بعد وفاة طالب بسبب المرجيحة... التعليم" تشكل لجنة للكشف على كل الالعاب الحديدية بالمدارس

أصدرت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ومدير المديرية قرارا بتشكيل لجنة من التعليم الفني الصناعي برئاسة مدير عام التعليم الفني لمراجعة الألعاب الحديدية بمدارس رياض الأطفال بجميع المدارس الحكومية (عربي / رسمي / لغات).

وأكدت ضرورة إعداد تقرير عاجل بمدى صلاحية هذه الألعاب تمهيدًا لإحلالها بألعاب من البلاستيك أو الفيبر "مواد آمنة" حرصًا على سلامة الأطفال على أن يتم ذلك بصورة عاجلة.

جاء ذلك بعد أن لقي الطفل مصطفى محمد، مصرعه يوم، الثلاثاء، داخل مدرسته بالشروق بسبب سقوطه من "مرجيحة" بحديقة رياض الأطفال بالمدرسة.

هذا وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بيانًا رسميًا أعلنت خلاله أن فريدة مجاهد، مديرة المديرية، قررت تشكيل لجنة عالية المستوى من المديرية، لبحث ملابسات حادث وفاة تلميذ مدرسة الأبطال الرسمية بالشروق لاتخاذ اللازم إداريًا، وإحالة جميع المتابعين الذين تابعوا المدرسة خلال الفترة السابقة للتحقيق، وتكليف مدير ووكيل جديد للمدرسة مع متابعة نتيجة التحقيقات الجنائية بالنيابة.

وعلى الفور تم نقل التلميذ إلى مستشفى الجلاء لمحاولة إسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى بسبب سوء حالته.

وكانت مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد انتقلت فور علمها بحادث وفاة الطفل إلى مستشفى الجلاء لمتابعة حالة الطفل إلا أنها بعد وفاته، توجهت إلى المدرسة لمعاينة مكان الحادث.
شكرا لك ولمرورك