ثري سعودي يشتري لوحة "المسيح" لدافينشى بـ 450 مليون دولار

 الديلى ميل:

أمير سعودي يشتري لوحة لـ"دافنشي" بـ" 450 مليون دولار


كشف موقع "الديلى ميل" البريطانى عن هوية مشترى لوحة "المسيح" لـ ليوناردو دافينشى التى بلغت قيمتها 450 مليون دولار، وكانت المفاجأة فى أنه عربى سعودى.

وقالت الصحيفة، إن الأمير السعودى بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، اشترى اللوحة الشهيرة، ومن المقرر عرضها فى متحف اللوفر بأبو ظبى.

وتعد لوحة المسيح ليوناردو دا فينشى، التى تم بيعها فى مزاد كريستيز فى مدينة نيويورك أغلى لوحة مباعة فى العالم.

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز، أن الأمير بدر اشترى اللوحة النادرة بعد أن استشهد بوثائق بأصلية اللوحة، بما فى ذلك أسرته وشركائه، مضيفة أن الأمير بدر ليس معروفا كجامع فني، ويأتى من فرع بعيد من العائلة المالكة.
 


تم الكشف عن هوية المشتري للوحة "المسيح" للرسام الشهير ليوناردو دافنشي، والتي تم بيعها بمبلغ وصل إلى 450 مليون دولار أمريكي في مزاد لدار مزادات كريستيز في نيويورك.

نشر موقع "سبوتنيك" نقلا عن "الديلي ميل"، بأن اللوحة التي تم بيعها عبر الهاتف لمشتري لم تحدد هويته، ليتم بعدها الكشف عن هوية المشتري وهو أمير الأمير السعودي بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود.

الذي قام بشراء اللوحة بمبلغ قياسي، وأعلن عن نيته بنقل اللوحة الى متحف اللوفر في أبو ظبي، والذي افتتح في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الأمير هو المالك الجديد للوحة وبحوزته جميع الأوراق القانونية التي يحتاجها.

كما وأعلن متحف اللوفر أبوظبي، الأربعاء، أن لوحة المسيح "منقذ العالم"، التي رسمها ليوناردو دافنشي، وبيعت في مزاد في نيويورك بـ450 مليون دولار أميركي، في طريقها للمتحف.
شكرا لك ولمرورك