التعليم" تكشف أسباب تأخر صرف حافز الـ 100%

 أسباب تأخر صرف حافز الـ 100% للمعلمين


 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النقاب عن السبب في تأخر صرف صرف حافز الـ100% للمعلمين

 فقال الإعلامى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن فريدة مجاهد، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتمعت مع مديرى مدارس إدارة القاهرة الجديدة وبعض المعلمين ممثلين عن معلمى الإدارة وممثلى النقابة ومجلس الأمناء والجهات الرقابية والأمنية، وناقشت مجاهد معهم أسباب تأخر صرف حافز الـ 100%.

وأضافت، أن المديرية والمحافظة بذلت كافة الجهود والمساعى، وأن المديرية فى انتظار إجراءات وزارة المالية، كما شددت على المسؤلية الكبيرة التى تقع على مدير المدرسة تجاه المعلم والطالب وولى الأمر، وضبط العملية التعليمية ولابد أن يأخذ الطالب حقه.

وأكدت مجاهد، أن المتضرر والمرهق ماليًا من تأخر صرف الحافز، فإن المديرية على استعداد لنقله إلى أقرب إدارة له فيما لا يخل بالعملية التعليمية، وأكد المعلمون على أنهم حريصون على الطلبة والعملية التعليمية واستمرارالأداء الجيد لإدارة القاهرة الجديدة.

ومن جهة أخرى، أضاف خيرى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أطلقت أولى مبادراتها بشأن الحد من انتشار الظواهر السلبية فى مجتمعنا، ومنها التحرش وذلك من خلال مجموعة من البرامج والندوات مع الاستعانة بالمؤسسات الدينية مثل :(وزارة الأوقاف – الكنيسة) لدعم تلك البرامج والتأكيد عليها.

وكانت أولى الفاعليات إقامة ندوة بعنوان خط أحمر بالمدرسة المصرية للغات بإدارة النزهة التعليمية، والهدف الأساسى منها زيادة الوعى الدينى، وتبنى مجموعة من القيم الأخلاقية مثل: "العفة والحياء"، واستغلال طاقات الشباب من خلال الأنشطة التربوية.
شكرا لك ولمرورك