التعليم: 20 ألف منحة شهادة icdl للمعلمين والوزارة تمتلك 60 مركزا للاختبارات

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جميل عزو مدير عام شركة icdl العربية، وأحمد صقر مدير علاقات الشركاء؛ لتعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والشركة.

وخلال اللقاء أكد الوزير أهمية التعاون بين الوزارة وشركة icdl العربية والتى تساهم فى حصول المعلمين والعاملين بالوزارة على رخصة icdl والتى تؤهلهم لاستيعاب البرامج التطبيقية فى استخدام أدوات التكنولوجيا؛  مما يساهم فى تطوير العملية التعليمية، وتنمية الجانب المهنى للمعلمين باعتبارهم أهم عنصر فى العملية التعليمية، وقال الوزير إن أى تنمية إدارية حقيقية للمعلمين يكون لها تأثير إيجابى على الدولة وهذا بحكم أن العاملين بالتعليم يمثلون قطاعا كبيرا بالجهاز الإدارى للدولة.

ووجه الوزير بضرورة وجود مراكز معتمدة لتدريب المعلمين فى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وخاصة حلايب وشلاتين، وشمال وجنوب سيناء، ومطروح.

وتم خلال اللقاء تم عرض مبادرة حول توعية الطلاب من مخاطر استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى التى يتعرضون لها، ووجود سفراء من المعلمين للتعامل مع هذه المشاكل فى هذا المجال، وتشكيل فريق فى كل مدرسة للتدريب على استخدم الإنترنت الآمن.

وجه الوزير بإدخال هذه المبادرة ضمن معسكرات الطلاب الصيفية، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للأنشطة التربوية لتقديم برامج توعوية بمشاركة وزارات الشباب والرياضة والثقافة والاتصالات، وأوصى بأن تقدم هذه البرامج للطلاب بشكل جاذب لتحقيق الهدف المرجو منها.
شكرا لك ولمرورك