الهلالى يبحث مع الامين اوضاع التعليم على مستوى الجامعة العربية


التقي الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس أمانة الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية لبحث أوضاع التعليم فى البلاد العربية.
وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة أن الوزير أكد أهمية التعاون مع الاتحاد العربى للتعليم الخاص الذي تم إشهاره مؤخرا واختيار القاهرة مقرا له تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وقال الوزير إن التعليم الخاص جزء من التعليم العام وأن توحيد المناهج فى الدول العربية يحتاج إلى إعادة نظر، ورؤية القواسم المشتركة فى وضع المناهج على مستوى الدول العربية، والتواصل معها لطرح الأفكار فى مجالس وزراء التعليم العرب.
ومن جانبه أكد محمد الربيعى أن الاتحاد يعد آلية جديدة للوحدة العربية والتكامل بين أنظمتها التعليمية، ويعتبر حقا عن التوأمة بين مؤسسات التعليم ويستهدف تحقيق التكامل العربى فى المنظومة التعليمية بما يكفل استمرار التعليم العربى الخاص فى أداء رسالته نحو إعداد أجيال قادرة على تحمل المسئولية والمنافسة فى سوق العمل وتطرق اللقاء إلى الأفكار التى يتبناها الاتحاد وهى تطوير المناهج فى الدول العربية ووضع برنامج للتعليم الموحد، وتوحيد الاختبارات ومناهج العلوم والرياضيات.
وأضاف الدكتور محمد ربيع ناصر أن المجلس يريد بناء برنامج واستراتيجية من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الجامعية، وأن تكون هناك أرضية واحدة للتحرك عليها، كما أكد أن وزارة التربية والتعليم المصرية هى حجر الزاوية والحجر الأساسى لتحريك جميع الملفات التى يسعى الاتحاد لتشغيل
شكرا لك ولمرورك