التعليم العالي: عرض موقف مستنفدي رغبات التنسيق على المجلس الأعلى للجامعات لبحث موقفهم فى الجلسة المقبلة

استقبل الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى، الطلاب المستنفدين لرغباتهم فى التنسيق للقبول بالجامعات والمعترضين على استنفاد الرغبات، لتوضيح موقف الوزارة فى هذا الموضوع وشرح لهم قواعد مكتب التنسيق الجامعى.

وأضافت الوزارة فى بيان لها منذ قليل اليوم الخميس، أن الدكتور السيد عبدالخالق أكد للطلاب بأنه سيقوم بعرض الطلب على المجلس الأعلى للجامعات لبحث موقفهم فى الجلسة المقبلة.

وأوضحت الوزارة أنها وممثلة فى موظفيها وقياداتها أكبر من أن تحرض الطلاب على التظاهر أمام الوزارة أو أى مكان لإحداث البلبلة وإثارة الشغب.

ونوهت الوزارة إلى أن نتيجة المرحلة الثالثة قد أسفرت عن استنفاد عدد من الطلاب رغباتهم نتيجة رغبتهم فى الالتحاق بالكليات الجامعية، مما لا يتناسب مع مجموعهم، مؤكدة أن مكتب التنسيق يلتزم بترشيح الأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب قد بدأوا تجمعهم أمس أمام مبنى كلية الهندسة بجامعة القاهرة مما تسبب فى حالة من الهرج والمرج بعد ازدحام الطلاب أمام مبنى الكلية ثم اتجهوا إلى مقر وزارة التعليم العالى وسط تشديدات أمنية.

وتابع بيان الوزارة، أن المرحلة الثالثة للتنسيق قد تم الإعلان عنها الثلاثاء الماضى وتحديد أعداد المتخلفين ومستنفدى رغباتهم، وكذلك الإعلان عن موعد فتح باب التحويلات لتقليل قواعد الاغتراب سعيًا للم شمل الأسر.
أحدث أقدم