وزير التعليم: اختبارات لأولياء الأمور من شروط التقديم لـ"اليابانية"


كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشروط الجديدة لقبول الطلاب بالمدارس اليابانية، مؤكدًا أن المعايير مختلفة تمامًا عن المرة الأولى، قائلًا: "مش سهلة وأكثر تعقيدًا".

وأضاف الوزير خلال تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أنه سيكون هناك امتحانات شخصية على الكمبيوتر لكل من الطلاب والمعلمين وكذلك أولياء الامور، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية طلب أن يشارك كل من علماء النفس والاجتماع في اختبارات الطلاب.

ووعد الوزير أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتم عقد مؤتمر صحفي خاص بالمدارس اليابانية لإعلان كافة التفاصيل، مؤكدًا أنها ستبدأ في سبتمبر ٢٠١٨.

وصرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة قد انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد في المدارس المصرية اليابانية في أواخر شهر فبراير، مؤكدا إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

وفي هذا السياق، أكدت هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية على وجود عدد (22) مدرسة يابانية تم تسلمها من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مشيرة إلى قيامها بعمل زيارات لهذه المدارس؛ للتأكد من جاهزيتها، وإعلان العدد الأخير للمدارس التي سيتم بدء الدراسة بها في عام 2018/2019"


شكرا لك ولمرورك