الهلالى الشربينى: تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بالمديريات لحل مشاكل الطلاب وأولياء الأمور

اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع مديرى ووكلاء المديريات فى 14 محافظة ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى المدارس الثانوية ومسئولى الغياب الإلكترونى بالمدارس، ومديرى مراكز التطوير التكنولوجى فى هذه المحافظات عبر الفيديو كونفرنس؛ لمتابعة سير العملية التعليمية والوقوف على المشكلات التى يواجهونها والعمل على حلها.

شدد الوزير على تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بالمديريات لحل مشاكل الطلاب وأولياء الأمور، مشيرا إلى عمل تدريبات للمسئولين عن خدمة المواطنين على كيفية التعامل مع المواطنين وحل مشاكلهم ومتابعتها، وعدم استغراق وقت طويل فى حلها.
وأكد الوزير على مديري المديريات استمرار التواصل مع الوزارة عند مواجهتهم المشكلات التى يصعب عليهم حلها، مؤكدا أن الوزارة تسعى لاستعادة ثقة المجتمع مرة أخرى.
أشار الهلالى إلى أن كل المدارس التى تتبع وزارة التربية والتعليم خاضعة لقرار الحضور والانضباط السلوكى، مشددا بأن أى مدرسة لم تقم بتطبيق هذا القرار سوف يتم اتخاذ الإجراءات المشددة حيالها.
وأكد الوزير على عمل مجموعات تقوية فعلية للطلاب وفقا لاختيار الطلاب المدرسين، كما شدد على ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيا وإرساله إلى الوزارة، مشيرا إلى ضرورة تطبيق درجات السلوك بموضوعية وفقا للقرار الوزارى الخاص بهذا الشأن حيث إنه ينص على اتخاذ إجراء مع الطالب الذى يكرر المخالفة.
ووافق الوزير على السماح لمدارس حلايب وشلاتين بإرسال الغياب الإلكترونى أسبوعيا لصعوبة رصده يوميا.
أحدث أقدم